دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-05-19

مظاهرة في تل ابيب تطالب باسقاط حكومة نتنياهو و اجراء انتخابات مبكرة و التوصل لصفقة


  • عائلات الأسرى بغزة تطالب بتنحي نتنياهو وتهدد بتصعيد حراكها
الراي نيوز - تظاهرت عائلات الأسرى لدي المقاومة في قطاع غزة، للمطالبة بالإفراج عن ذويها ووقف الحرب فورا، ودعت رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو للتنحي، في حين ذكر المدير الأسبق للموساد أن نتنياهو يتعمد عدم التوصل لصفقة تبادل.

وقالت العائلات في بيان إنه "يجب منع نتنياهو من الانفراد باتخاذ القرار"، مشيرة إلى أن "حكومة نتنياهو تخلت عن أبنائنا والسبيل الوحيد لإنقاذهم وقف الحرب فورا".

وطالبت في مؤتمر صحفي نظمته قرب مقر وزارة الدفاع بمنطقة الكرياه في مدينة تل أبيب بـ "إزاحة نتنياهو فورا من الحكم لأنه يترك أبناءنا ليواجهوا الموت" ودعت وزير الدفاع يوآف غالانت "وباقي القادة "بإزاحة "نتنياهو من الحكم".

وهاجمت العائلات التي تتظاهر منذ عدة أشهر عضوي مجلس الحرب بيني غانتس وغادي آيزنكوت متسائلة "كم من الدماء ستسفك لأنكما لا تظهران الشجاعة؟"

وطالبوا مجلس الحرب بـ "إعادة المختطفين الأحياء فورا من خلال صفقة تبادل"، مشيرين إلى أن "تدمير حماس وإعادة المختطفين أصبحا هدفين متناقضين"، وأن على الحكومة "وقف الحرب" لإعادة المختطفين.

وأكدت على أن "توسيع العملية العسكرية في رفح يعني التخلي عن المختطفين الأحياء
نتنياهو المسؤول الوحيد
وقال أحد أقارب الأسرى "أُبلغنا بالأمس بالعثور على جثث 3 محتجزين، وسقط المزيد من الجنود الأسبوع الماضي، في قطاع غزة ونحن نقول لمجلس الوزراء الحربي، يجب علينا إنقاذ الجميع على الفور".

وشددت العائلات التي تتظاهر منذ عدة أشهر للإفراج عن ذويها على أن "نتنياهو فشل في التوصل إلى صفقة تبادل"، وخاطبت أعضاء الكنيست قائلة لهم "إذا لم تزيحوا نتنياهو من الحكم فأنتم شركاء له".

وهددت بأنها ستتظاهر أمام الكنيسيت "وستشوش على جلسات الكنيست" مؤكدة أن حراكها سيبدأ يوم الاثنين المقبل.

وفي سياق متصل تظاهر مئات الإسرائيليين في مدينة رحوبوت، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، وإجراء انتخابات مبكرة.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية إلى أن رئيس جهاز الموساد السابق داني ياتوم شارك بالمظاهرة، وقال إن نتنياهو "يمنع عمدا إعادة المحتجزين وإنهاء الحرب، لأن ذلك يعرض حكومته للخطر".

المصدر : الجزيرة + الأناضول

 

عدد المشاهدات : ( 317 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .